IMLebanon

ريفي زار الراعي: ملف أراضي لاسا بات أمام القضاء

Bechara-Raii-Achraf-Rifi

رأى وزير العدل اللواء اشرف ريفي ان الخلو في موقع الرئاسة والاخلال في إجراء هذا الإستحقاق في موعده الدستوري المحدد، يعتبر جريمة بحق الوطن وبحق العيش المشترك، مطالبًا باحترام مواقع الشركاء الآخرين للمحافظة على عيش مشترك سليم تسوده حالة احترام متبادلة.

ريفي بعد زيارته البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في بكركي ، قال: “يدعو  غبطته الى أن تكون جلسات الإنتخاب مفتوحة ليرى الشعب من الذي يتخلف عن تأمين النصاب وعن القيام بواجبه الوطني”، مضيفًا: “كما انه يعتبر ان الاتفاق في الخارج ثم عقد جلسة، أمر غير دستوري وغير وطني”.

وتابع :”لقد اقترح غبطته آلية عقد جلسات يومية بساعات محددة، وهي بدورها قد تؤدي الى آلية تقرب وجهات النظر حول مرشح معين”، مشيرًا الى تأييده هذا الطرح بشكل كامل بعدما أكدنا لغبطته أن ما يشهده موضوع الإنتخابات الرئاسية يثير خللا في صيغة العيش المشترك.

من جهة آخرى، رحب ريفي بزيارة غبطته لفلسطين، وقال: “شددنا بعدها على يد غبطته لأن فلسطين والقدس بشكل أساسي هي أرضنا”.

أما في موضوع لاسا، أبلغ البطريرك أن قضية الأراضي المتنازع عليها أو المعترف بملكيتها باتت موجودة أمام القضاء المختص الذي أقر بعدم ادخال اي تغيير عليها الى ان يصدر القضاء حكمه وقراره النهائي، مشددًا على أن اي اجراء سواء كان بناء او تعديلا في الأرض هو اجراء غير قانوني.