Site icon IMLebanon

تكتل “التغيير والإصلاح” رافضاً ابتزاز هيئة التنسيق: مع حقوق الطلاب ولإجراء الامتحانات في موعدها

takatol-al-taghyir-wal-esla7

 

أعلن نواب تكتل “التغيير والاصلاح” خلال مؤتمر صحافي عقد في مجلس النواب رفضهم الابتزاز الذي تقوم به هيئة التنسيق النقابية، مشددين على وجوب إجراء الامتحانات في موعدها أي يوم الخميس المقبل.

عضو التكتل النائب ابراهيم كنعان كشف أنه يحكى عن أرقام لا يمكن المقارنة بها بجردة سريعة. ولفت إلى أنه عشية وصول مشروع السلسلة إلى الهيئة العامة هناك موقف لبعض الأطراف يرفض الأرقام التي تم التوصل إليها، معتبرا أن هذا النقاش يمكن مناقشته في الهيئة العامة خصوصا أن الكلفة باتت واضحة والإيرادات باتت واضحة.

وأضاف: “المشكلة ليست مشكلة أرقام بل مشكلة خيارات، فإما نحرص على كادر بشري في الدولة وإما أن نرفضه وأن نذهب إلى أساليب أخرى ومنها الخصخصة لكن ليس على حساب الدولة اللبنانية”.

وقال كنعان: “اليوم سقطت عملية الأرقام والكلام عن الأرقام، نحن أمام موقف “الكادر البشري”، والموضوع لم يعد بحاجة إلى درس بل هو بحاجة إلى إقرار”.

 

النائب حكمت ديب، قال: “حريصون ان تكون الايرادات متوازنة مع تكاليف السلسلة”.

النائب نبيل نقولا، قال من جهته: “نحن مع حقوق الطلاب ولكن نحن ضد الابتزاز”. وأضاف: “كلام حنا غريب ونعمة محفوض مرفوض ونحن مع إجراء الامتحانات في موعدها لأن توقيف مرفق عام بهذا الشكل مرفوض كلياً”.

النائب نعمة الله أبي نصر، أشار إلى أن وزير التربية لا يستطيع العودة عن موقفه وهو إجراء الامتحانات في موعدها من دون تأجيل، معتبرا انه على الكتل السياسية كافة دعم قراره. وقال أبي نصر: “لا يجب تسييس الثقافة والطلاب، والرئيس بري لا يعارض إجراء الامتحانات في موعدها إذا كان وزير التربية متفقا مع بعض الجهات التربوية لإجرائها”.