Site icon IMLebanon

كرم: أنصح الفريق الآخر بتلقف مبادرة جعجع

fadi-karam-1

 

أوضح عضو كتلة “القوات اللبنانية” النيابية النائب فادي كرم، أن هدف المبادرة التي كشف عنها رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع، هي انتشال الاستحقاق الرئاسي من حالة الجمود التي وصل إليها نتيجة إصرار الفريق الآخر على تعطيل النصاب ومنع انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وقال كرم في تصريح لـ”السياسة”: “إذا كانت العقدة تتركز على شخصه وعلى شخص العماد عون، فإن الدكتور جعجع على استعداد لسحب ترشيحه مقابل سحب فريق “8 آذار” ترشيح العماد عون، ثم يسمي كل منهما المرشح الذي يرياه مناسباً لتحمل هذه المسؤولية، وأن يذهب الجميع إلى جلسة الانتخاب المقررة في الثامن عشر من الجاري لتجري الانتخابات بكل حرية وديمقراطية وليفز فيها من يفز، هذا هو الحل الأنسب في المرحلة الراهنة للخروج من هذا المأزق”.

وعن تقبل الفريق الآخر لهذه المبادرة، قال كرم: “إن خيبات الأمل بالنسبة لنا كبيرة من قبل هذا الفريق، لأنه مصر على شروطه، فإما الوصول بمرشحه إلى سدة الرئاسة وإما الذهاب إلى الفراغ، على الرغم من أن مرشحه غير معروف حتى الساعة، لكن بات مؤكداً أن مرشح الفريق الآخر هو الفراغ، بانتظار ما قد تسفر عنه المفاوضات التي ستجري بين الولايات المتحدة وإيران، أو بين إيران والسعودية، وعلى هذا الأساس يسعى هذا الفريق لكسب الوقت وفرض مرشحه. ولهذا السبب أيضاً لا أمل بتغيير موقف “8 آذار” من هذا الموضوع، ولكننا سنظل نحاول لربما تكون المعركة لبنانية-لبنانية، لأن المفاوضات الأميركية-الإيرانية قد لا تنتهي لصالحه”.

وفي ما خص سلسلة الرتب والرواتب، قال كرم إن “السلسلة بالنسبة إلينا مسألة اقتصادية وليست مسألة سياسية لنختبئ وراءها، كما يفعل فريق “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” بمحاولتهم المكشوفة وضع السلسلة مقابل الاستحقاق الرئاسي، بهدف إحراجنا أمام الفئات التي تطالب بها. لكنها معركة أرقام تتعلق بالخزينة وبموازنة الدولة ونحن مع إقرارها اليوم قبل الغد، بما يتلاءم مع وضع الخزينة المالي”.