IMLebanon

أحمد الحريري: “حزب الله” يرتكب جريمة كبرى بحق لبنان

ahmad-el-hariri-

أكد الأمين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري أن “ما نشهده من إصرار على تعطيل عملية انتخاب رئيس جديد للجمهورية، من قبل فريق “حزب الله”، هو جريمة كبرى تُرتكب بحق لبنان، وبحق الموقع المسيحي الأول في لبنان والمنطقة، وبحق “اتفاق الطائف” الذي يريدون رأسه”.

الحريري قال لـ”السياسة”: “لقد كان واضحًا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في خطابه الأخير، بمراهنته على وهم الانتصار في سورية ،إذ يبدو جلياً أن حزب الله يريد أن يكسب مزيداً من الوقت انتظاراً لما يدور من مفاوضات أميركية – إيرانية وأخرى إقليمية، تسمح له بترجمتها رئاسياً في لبنان”.

وأشار إلى أن “حزب الله وحلفاءه يريدون إطالة أمد أزمة الفراغ، لوضع اللبنانيين أمام أمر واقع،إما القبول بمرشحهم وإما إبقاء البلد في فراغ رئاسي، بهدف الوصول إلى المؤتمر التأسيسي الذي يريدون منه نسف اتفاق الطائف، والوصول إلى المثالثة، ومهما ادعى “حزب الله” عكس ذلك، فالتقية السياسية التي يمارسها نصر الله لن تنطلي على كل العارفين بأن المثالثة ليست تهمة تُوجه إلى الحزب، إنما هي مهمة لم ينفك الحزب يسعى إلى تنفيذها منذ دعا أمينه العام إلى مؤتمر تأسيسي”.

وشدد الحريري على أنه “حتى اللحظة، مرشحنا للرئاسة هو الدكتور سمير جعجع، و”14 آذار” ستكمل هذه المعركة واحدة موحدة، وهي في تشاور مستمر، وتبني موقفها بناءً على التطورات”.

وقال: “نحن كـ”تيار مستقبل” وكـ”14 آذار” منفتحون على كل ما يؤدي إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأقصى سرعة ممكنة، وجعجع نفسه أطلق مبادرة تصب في هذا السياق، والمطلوب من الفريق الآخر أن يتجاوب مع هذه المبادرة.

واذ أمل الحريري عدم الوصول إلى تعميم الفراغ على المؤسسات كافة، وأن لا يتحول الفراغ الرئاسي إلى فراغ شامل وقاتل، لفت الى إن “الحوار بين “تيار المستقبل” و”التيار الوطني الحر” قائم وإيجابي ومستمر على كل الصعد.