IMLebanon

وهبي: نصرالله يريد تغيير طبيعة النظام اللبناني

amine-wehbe

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب أمين وهبي ان مبادرة رئيس حزب “القوات” سمير جعجع تعبر عن مستوى عال من المسؤولية، مشيرا الى ان الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله يريد ان يعين رئيسا للجمهورية سلفا ويطلب من المجلس النيابي الموافقة. واوضح ان هذا الامر يعتبر تغييرا في طبيعة النظام اللبناني.

وهبي، وفي حديث الى إذاعة “الشرق”، رأى أن سيطرة داعش على الموصل أمرا خطيرا وبموازاة سيطرته على دير الزور في سوريا، ويعني بأن التطرف والأصولية توسع منطقة انتشارها، وهذا يطرح على المجتمعات العربية في مواجهة هذا التطرف.

وعن سلسلة الرتب والرواتب، أوضح ان الخطاب الشعبوي أوصل التلامذة والمعلمين والمجتمع اللبناني الى ان يرشي الناس من المال العام، والمنطق الذي يحاول أن يعمم ثقافة أن المواطن اللبناني لديه حقوق وليس عليه واجبات.

وقال: “أننا مع حقوق الناس ومع سلسلة الرتب والرواتب، ولكن نحن أيضا مع التوازن، ومع تأمين واردات محسوبة ودقيقة وأن نعطي للناس سلسلة بحجم ما نستطيع تأمينه من واردات من دون أن يؤثر ذلك على العجز في المالية العامة ومن دون ان يؤثر على مستوى تصنيف لبنان الائتماني.

وعن اتهام رئيس مجلس النواب نبيه بري الرئيس فؤاد السنيورة بالانقلاب على اتفاقات سابقة بخصوص السلسلة، اوضح ان بري يعلم من كان لديه موقف مسؤول عندما أقر ما كان يسمى بسلسلة القضاة واساتذة الجامعة، عندما وقف السنيورة يحذر وزير المالية والرئيس نجيب ميقاتي منها.