Site icon IMLebanon

بوصعب: ملف الجامعة.. بعد الامتحانات

 

أكد الوزير الياس بوصعب أنّ الوسائل الإعلامية كافة جالت في مبنى وزارة التربية وتثبتت من جهوزيتها لإجراء الامتحانات منذ الثلاثاء، وقال: “أما اليوم وبعد إجراء الامتحانات فأمامنا شهر ونصف الشهر للتصحيح وإصدار النتائج “وهيدي مش بإيدي” فهي أكبر من أن تتحملها وزارة التربية، لذلك أناشد جميع المعنيين التدخل لإنقاذ موضوع السلسلة”.

وفي معرض إشارته إلى اقتراح النائب بهية الحريري خلال اجتماع لجنة التربية النيابية تقسيط الدرجات الست للأساتذة على مدى ثلاثة أعوام، اوضح بوصعب في حديث لصحفة “المستقبل” ان تكتل “التغيير والإصلاح” تبنى الاقتراح، ونتوجه إلى كل القوى السياسية بمناشدتها الموافقة عليه.

واشار الى انه بعد التمكن من إنجاز الامتحانات الرسمية، فسيتوجه الى ملف الجامعة اللبنانية، بما يشمل مجلس الجامعة والتفرغ، على طاولة مجلس الوزراء في أول جلسة يعقدها ويكون فيها جدول أعمال، كاشفاً أنّ التوافق السياسي حول الملف أصبح متوافراً من قبل الجميع.

وقال بو صعب لـ”النهار” ان الامتحانات ستكون في اجواء طبيعية الجمعة، داعيا التلامذة الى أن يكونوا جاهزين لاجرائها، مبديًا تفهمه للمعاناة التي مرّوا بها، وأشار الى ان الامتحانات ستأخذ هذا الامر في الاعتبار.