Site icon IMLebanon

وزير الاقتصاد يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية «الفرانشايز»

AlainHakim2
استقبل رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز شارل عربيد، وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، أمس في مقر الجمعية بحضور اعضاء مجلس الادارة.

وتم البحث في الاوضاع الاقتصادية العامة والنشاطات والمبادرات التي تقوم بها الجمعية، وخاصة في مجال تصدير الامتيازات اللبنانية، التي اسسها مجموعة من المواهب اللبنانية المقدامة الشابة بهدف ابراز صورة مشرقة عن لبنان، عبر زرع جزء منه، ممثلا» بالعلامات التجارية اللبنانية الفارقة، في بقاع الدنيا كافة.

وأكد عربيد ان «قطاع الفرانشايز يتلاءم ومهارات المجتمع اللبناني، كالريادة، والابتكار، وثقافة الانفتاح، والذوق، وأسلوب الحياة، ميزات لا يستهان بها، لو توافرت لها البيئة المشجعة والحاضنة، لانها قادرة على تغيير المعادلة الاقتصادية وانتشال لبنان من دوامة النمو المتقطع وغير المستدام… نحو الحداثة ومصاف الدول الاكثر تطورا».

أما حكيم فنوه «بنجاح الجمعية والاعضاء المنتسبين اليها في غضون سنوات قليلة، في تثبيت موقع متقدم لقطاع الفرانشايز في الاقتصاد الوطني، وفي احتلال مساحة جيدة جدا» في الاسواق العربية والعالمية». ومن ثم، وقع حكيم وعربيد بروتوكول تعاون، يعبر عن تلاقي أهداف بين الوزارة والجمعية، وخاصة في ما يتعلق بحماية الملكية الفكرية والمشاركة في المعارض المتخصصة ومساعدة المبادرات الشابة على تطوير ابتكاراتها وحثها على اطلاق علاماتها التجارية.