IMLebanon

ريفي: لمواكبة ما يحصل في المنطقة لكي نحصن بلدنا

Achraf-Rifeh

 

لفت وزير العدل اللواء أشرف ريفي الى أنه طرح خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم امكانية عقد جلسة للمجلس بحضور الامنيين والعسكريين.

ريفي، وفي حديث الى محطة الـ “NBN”، اعتبر انه يجب ان نواكب ما يحصل في المنطقة بشكل دقيق وحساس ومسؤول كي نحافظ على وحدتنا وعلى عيشنا المشترك وعلى استقرارنا وسلامة اولادنا وبلدنا.

وأوضح أنه في الحالات الطارئة والاستثنائية يعقد مجلس الدفاع الاعلى جلساته، واليوم في غياب رئيس الجمهورية الذي من مهامه دعوة مجلس الدفاع الاعلى وترؤسه سنقوم بما يشبه هذا المجلس، ليس لدينا التعبير القانوني له، انما مجلس الوزراء سيُدعى للاجتماع بحضور الامنيين والعسكريين لمواكبة التطورات”.

وأشار الى أن “الاحساس بالمسؤولية ليس ناتجاً عن خوف بل عن ضرورة مواكبة ما يحصل في المنطقة الذي لا يعتبر تطوراً عادياً او صغيراً لا بل هو تطور كبير يجب ان نواكبه مهما كلف الامر لكي نحصن بلدنا ونحمي انفسنا”.

ورأى أن “الحكومة شكلت ضماناً وحماية للواقع الداخلي وخففت الاحتقان الذي كان من الممكن ان يكون منفذاً لواقعنا الامني، اليوم الى جانب الحكومة الجامعة يجب ان يكون هناك مسؤولية جامعة”، مؤكدا أن الامن مطمئن في لبنان انما المرحلة بحاجة منا الى جهد أكبر ووعي وسهر أكثر.