IMLebanon

زهرا: عندما نصل الى الانتخابات النيابية سنخوضها بالقانون الموجود

antoine-zahra-3

 

رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا أنه لا بد من الرضوخ للديمقراطية وترك المجلس النيابي يقوم بدوره من خلال انتخاب رئيس للجمهورية، مشيرا الى أنه على الناس التحرك والضغط على النواب للنزول الى المجلس بدل التعطيل، وسائلاً: “هل يرضى من انتخب نائباً ليمثله ان يعطل انتخاب رئيس جديد للجمهورية؟”.

زهرا، وفي حديث لـ”صوت لبنان 100.3″، اشار الى أن “قوى 14 آذار لا تملك سلاحًا مثل “حزب الله” لتضغط على النواب بل تملك صوت الضمير، موضحا أن “القوات اللبنانية” حركت الامور من خلال المبادرات التي أطلقها رئيس الحزب سمير جعجع.

ودعا قوى الثامن من آذار الى المشاركة في الجلسات المخخصة لانتخاب رئيس للبلاد، وقال: “اذا كانوا يملكون أكثرية فلينزلوا الى المجلس ولينتخبوا رئيساً للجمهورية”، معتبرا ان خطة رئيس تكتل “التغير والاصلاح” النائب ميشال عون هي اللعب على عواطف الناس ومشاعرهم.

وفي موضوع الانتخابات النيابية وقانون الانتخاب، أكد زهرا أننا قدمنا عدة اقتراحات منها المختلط والدوائر الصغرى والأرثوذكسي ولكن الرئيس بري لم يدعو الى جلسة”، وأضاف: “عندما نصل الى الانتخابات سنخوضها بالقانون الموجود والتيار العوني قال انه باع “قانون الـ60″ لرئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري”.