IMLebanon

فتفت: الموضوع الاهم هو انتخب رئيس للجمهورية

ahmad-fatfat

 

اوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت ان ملف سلسلة الرتب والرواتب يُمكن بتّه قبل الجلسة المقررة الخميس 19 الجاري اذا حسنت النوايا، معتبرًا ان “لا يجوز ان يقول الرئيس نبيه بري في جلسة مكتب المجلس بان السلسلة مطلب حق فيه خراب للبلد ومن ثم يقول اذا لم تُبّت فهذا يوم اسود”.

فتفت، وفي حديث مع “المركزية”، اكد ان “لا قطيعة بين الرئيس بري والرئيس فؤاد السنيورة، وهناك تواصل بينهما، ولا شيء يمنع لقاءهما قبل جلسة 19 حزيران، آملاً في التوصّل الى نتيجة تُخرج البلد من هذه الازمة”.

وأضاف: “الموضوع الاساسي هو رئاسة الجمهورية، ولا اعلم كيف “جرّونا” الى موضوع السلسلة ليصوّروا بانها هي مشكلة البلد وليس انتخاب الرئيس وتعطيل النصاب؟، ويبدو ان هذا مخطط لابعاد اي حلّ للرئاسة ولكي ينسى الناس ان هناك فراغاً وكأن لا اهمية لموقع رئاسة الجمهورية”.

واعلن فتفت ان لا مانع لدى تيار “المستقبل” في عقد لقاءات مع كل الاطراف، مجدداً تاكيده ان لا فيتو على اي مرشّح، ولكن التوافق يحصل مع الفرقاء وليس مع اطراف محددة.

من جهة اخرى، استبعد ارتدادات ما يحصل في العراق على لبنان على المدى القصير، عازياً ذلك الى توافق اقليمي ودولي لتهدئة الاوضاع في لبنان، لافتاً الى ان “”داعش” بنت قوتها العسكرية على اشخاص كانوا في السجون العراقية والسورية.