Site icon IMLebanon

موظفو الإدارة العامة يهددون باللجوء إلى خطوات تصعيدية إذا لم تقرّ السلسلة

demonstration-hay2at-tansik-nikabiya-1

 

نفذ موظفو الادارة العامة اعتصاما للمطالبة بإقرار حقوقهم ووقف الغبن عنهم. وأكدوا أن تحركهم مستمر لحين إقرار سلسلة الرتب والرواتب.

رئيس رابطة موظفي الادارة العامة محمود حيدر اكد التحرك اليومي حتى جلسة 19 حزيران. وقال: “إن موظفي الادارة العامة هو أساس الدولة، بل هم الدولة بذاتها، وهم لن يعودوا مكسر عصا لأحد، ولن يسمحوا بأن تمر السلسلة على حسابهم ومن دون إنصافهم ومن دون مساواة رواتبهم أسوة بباقي القطاعات”.

ودعا النواب إلى حضور جلسة 19 حزيران لإقرار السلسلة. ما قامت به اللجنة النيابية برئاسة ابراهيم كنعان كان الهدف منها ردم الهوة، فيما خفضت اللجنة الثانية برئاسة النائب جورج عدوان الست درجات إلى أربع درجات ونصف، معتبراً أن هذه الدرجات أكانت ستة او أربعة فهي حق للموظفين ولا تكلّف الخزينة أعباء إضافية.

وقال: “نخوض معركة الحفاظ على الوظيفة العامة والقطاع العام، فلا لتوظيفات التعاقد ونعم للتوظيف على أساس القانون، ونحن لا نريد سلسلة على حساب الفقراء وذوي الدخل المحدود”، داعياً إلى فرض الضرائب على أصحاب الأموال الضخمة. وحذر من أنه سيتم اللجوء إلى خطوات تصعيدية إذا لم يتحمل النواب مسؤولياتهم ويقروا سلسلة الرتب والرواتب، لأنها العنوان الأساسي للمحافظة على الاستقرار الاقتصادي والأمني.