IMLebanon

حرب: الفريق الآخر يرفض الخضوع للنظام الديموقراطي

boutros-hareb1

 

 

اعتبر وزير الاتصالات بطرس حرب أنه “اذا تدهورت الامور اكثر، ولم نتمكن من انتخاب رئيس سيؤدي هذا الامر الى تعطيل مجلس الوزراء، فغياب الرئيس يعطل المجلس عمليا”.

حرب، وفي تغريدة على تويتر، رأى ان “الانقلاب” يقوده فريق من اللبنانيين لأنه يرفض الخضوع لقواعد النظام الديمقراطي الذي ينص على التنافس للفوز بأكثرية اصوات الناخبين لانتخاب رئيسا، مؤكدا أنه  ليس بامكان الحكومة ان تسير امور البلد لأن القرارات الكبيرة لا تتخذ بدون رئيس للجمهورية.

وأضاف: “احد اهم مهام هذه الحكومة توفير الاجواء لانتخاب رئيس”، آسفا ان هناك فريق في البلد يريد استغلال هذا الظرف ليمسك بزمام البلاد ويتحكم بالقرار السياسي.

وفي موضوع ترشحه للرئاسة، اشار حرب الى لم يعلن ترشحه لأن الجميع يعرف تاريخه السياسي، وأضاف: “لكي تنتخب رئيسا ليس شرطا ان تكون مرشحا”.

تابع: “انا جاهز بأن اكون رئيسا للجمهورية وحاضر لتحمل مسؤولياتي واضعاً كل امكاناتي بتصرف البلد اذا فرض هذا الامر الارادة الوطنية والاكثرية النيابية”.

ورأى ان المملكة العربية السعودية لن تتخلى عن لبنان أيا كان رئيس البلاد الجديد،وقال: “الدليل انها لم تتخلى عنه رغم كل الاحداث والتقلبات التي مر بها”.