IMLebanon

شراكة بين «الأوروبي للاستثمار» و «FNB»

fnb

تم توقيع اتفاق شراكة مزدوجة بين مجموعة «فرست ناشونال بنك» و«البنك الأوروبي للاستثمار EIB»، بعد سلسلة من الخطوات التحضيرية التي تضمنت اطلاع البنك الاوروبي للاستثمار على كامل توجّهات المصرف وسياساته وفحص بياناته المالية. وبموجب الاتفاق، انضم «البنك الأوروبي للاستثمار» الى قاعدة مساهمي «فرست ناشونال بنك» من خلال إصدار أسهم تفضيلية تراكمية بمبلغ خمسة عشر مليون دولار لمصلحته، مع حق تحويل هذه الأسهم الى أسهم عادية.

وتشكل هذه الشراكة دفعاً نوعياً لمسيرة «فرست ناشونال بنك» وتعزز موقعه التنافسي ضمن مجموعة ALPHA المصرفية اللبنانية، بعدما تحوّل الى مجموعة مالية متكاملة تملك وحدات مستقلة متخصصة في الصيرفة بالتجزئة Retail Banking ، والصيرفة الاستثمارية».

وفي المناسبة، قال رئيس مجلس الادارة المدير العام لـ FNB رامي النمر: هذه الشراكة ستمنح مجموعتنا قيمة مضافة لجهة البُعد الدولي الذي يمثله البنك الأوروبي للاستثمار. هذا ما يوسع آفاق مخططات العمل والتوسع داخل لبنان وخارجه، ويعزز موقعنا وحصصنا السوقية في مجالات حيوية. كما يساهم هذا الاتفاق في إغناء قاعدة مساهمي البنك، وتنمية شبكة علاقاته المتطوّرة مع المصارف المراسلة في كل أنحاء العالم، فضلاً عن اكتساب خبرات مهمة لتطوير منظومة العمل ومروحة الخدمات وبرامج التمويل.