IMLebanon

القادري: هناك علاقة مشبوهة بين “داعش” والمحور السوري الايراني

ziad-el-kadiri

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب زياد القادري ان ما يحصل في العراق يمثل خطرا كبيرا، وقال: “من الطبيعي ان هناك علاقة مشبوهة بين داعش والمحور السوري الايراني، فهذا التنظيم يقاتل الجيش السوري الحر ولا يقاتل النظام السوري”، معتبرا أن “ايران ليست بعيدة عما يحصل، فالنظام السوري بالمعنى السياسي غير موجود لا داخل سوريا ولا اقليميا وانما هناك ايران”.

القادري، وفي حديث الى اذاعة “لبنان الحر”، اعتبر أنه اذا بقي الوضع على ما هو عليه فخطر وشبح التقسيم الذي لا يأتي بين ليلة وضحاها يبدو ماثلا امام اعين المراقبين.

وردا على سؤال حول الوضع في لبنان، رأى ان الوضع الامني ممسوك، متمنيا ان ينتقل من الممسوك الى المتماسك والبعيد من اي خطر لتداعيات امنية، فالوضع يتأثر بما يجري في العراق وسوريا، داعيا الى ان “نبقى متيقظين يجب ان نبقى متيقظين ولا نضعف المناعة الوطنية”.

وعن مبادرة رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، اكد القادري ان “فريق 14 اذار متمسك بجعجع ولكن الرجل منفتح للاخذ والرد، لايجاد الحلول وابدى استعداده للانتقال الى المرحلة الثانية والى الحل الثاني”، معتبرا ان “مسؤولية التعطيل تقع على عاتق حزب الله والنائب ميشال عون، الا ان سعي الحزب الى افشال النظام للوصول لنظام جديد لن يقود الى مكان”، داعيا الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية في اقرب وقت”، وقال:”إن حزب الله اثبت انه يستطيع فقط ان يعطل”.