IMLebanon

جعجع رئيسًا في الخريف المقبل

elie-mahfoud-1

كشف رئيس حركة التغيير” عضو قوى 14 آذار المحامي ايلي محفوض عن معطيات ومؤشرات شبه أكيدة لا تستبعد رؤية رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع رئيسا للجمهورية في الخريف المقبل.

وقال لـ”المركزية” “تلقيت معطيات ومؤشرات شبه مؤكدة تترافق مع تطورات قادمة الى المنطقة لا تستبعد رؤية جعجع رئيسا للجمهورية في الخريف المقبل، مشيرًا الى ان هذه القراءة السياسية ليست مجرد موقف او تحليل، انما هي نابعة من معطيات متجمعة ومواقف سادت خلال الساعات الـ24 الاخيرة وآلت الينا من خلال بعض اللقاءات التي حصلت”.

واضاف “ان رؤية سمير جعجع رئيسا في الخريف المقبل لا يتعلق بالتطورات الاقليمية فقط انما هناك عامل اضافي له علاقة بالداخل اللبناني، ولن نستغرب سماع أصوات صدرت في الآونة الاخيرة علّقت سلبا على ترشيح جعجع ان تتحوّل اليوم الى اصوات ان لم نقل مؤيدة فانها قد لا تمانع من طرح جعجع كمرشح جدي لرئاسة الجمهورية”.

وفي السياق ذاته، اشار محفوض الى ان الطرف المعرقل قد يلجأ مرة اخرى الى اعلان مبادرة قوامها تعديل دستوري يشبه ما حصل في العام 2007 حول انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب، ولكن هذا الطرح اضافة الى كونه ينسف ميثاقية الدستور اللبناني الذي قام على فكرة الميثاقية في لبنان، فانه يروج لفكرة جديدة وهي غلبة طائفة على اخرى.