IMLebanon

فنيش: آداء سلام في الحكومة شكل مناخا للوصول الى تفاهم

Mohamad-fneich2

 

أشادَ وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش بأداء رئيس الحكومة تمام سلام وبدوره ومواقفه وحرصِه على التوافق وعدم حصول أيّ خلاف، ما شكّل مناخاً ملائماً جداً للوصول الى تفاهم، وإلى استمرار عمل الحكومة. وقال:”هذه الروحية التي تحكم أداءه هي الضمانة لكلّ القلقين”.

فنيش، وفي حديث لـ”الجمهورية”، اعتبر أنه هناك نقاش وحوار ووجهات لتنظيم عمل الحكومة، وأضاف: “الامور اصبحت ناضجة، وهي تحتاج فقط الى لمسات اخيرة، لكنّ الاهم من ذلك هو أنّه ليس هناك نيّات سلبية عند أحد، وإنّما استعداد جدّي للتعاون والحفاظ على التفاهم الحكومي”.

من جهة ثانية، اشار الى أنّ” ما يقوم به تنظيم “داعش” في العراق وفي سوريا، كنّا نبّهنا منها منذ زمن”، معتبرا أن “هذا الخطر تمّ السكوت عنه وتوفير كلّ أسباب الدعم له والاحتضان، فاستفادت هذه التيارات بالتالي من المواقف السياسية لهذه الدول والقوى”.

ودعا فنيش الى عدم توفير بيئة حاضنة لهذه المجموعات أو تمكينها من العبث بأمن البلد. وقال: “على الجميع الاهتمام بتفعيل عمل المؤسسات، وأن يعيد البعض النظر في مواقفه ورهاناته، وعدم التعويل على امكان إحداث أيّ تغيير في ميزان القوى في المنطقة أو في لبنان من خلال هذه التيارات الخطرة التي لا يمكن أن ينتج عن أعمالها أيّ خيرٍ لأحد، حتى للّذين يعوّلون عليها ويبنون حساباتهم على نتائج أعمالها”.