Site icon IMLebanon

ريفي: التقاعس ممنوع

Achraf-Rifeh

أوضح وزير العدل أشرف ريفي أن أي تقاعس يعرض لبنان لإنتكاسة كبيرة، وقال: “نحن أمام أحداث كبيرة وضخمة، ولن نخاف من تداعياتها إذا كنا فعلا على مستوى المسؤولية المترتبة علينا في هذه المرحلة الصعبة”.

ريفي، وخلال إفتتاح مجمع ومنتجع الميرامار السياحي في طرابلس، أبدى ثقتة بأنّ كل اللبنانيين بكافة أطيافهم ومكوناتهم يعون مدى المخاطر التي تحيط بنا، لافتًا الى أنّه كان من المفترض انتخاب رئيس للجمهورية قبل انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان، وذلك احتراما للدستور وللحياة السياسية والعيش المشترك.

ودعا الجميع للعمل والسعي الجدي للاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية، لتسيير أعمال الدولة في مجلسي الحكومة والنواب. وأمل في الجلسة المقبلة من وضع الية عملية بعد التوافق عليها من الاطراف كافة، للتمكن من تسيير أمور المواطنين الملحة.

وأكّد في كلمته أنّ إرادة الحياة في مدينة طرابلس تتغلب على إرادة الموت بفضل الخطة الامنية، وأنّ عاصمة الشمال باتت واحة أمان بكلّ ما للكلمة من معنى ورغم كل التطورات التي تحيط بلبنان، داعيا الى عدم الخوف من تداعياتها.

وعن اقرار سلسلة الرتب والرواتب، قال: “نحن مع إقرارها وهذا حق للعمال والاساتذة والموظفين والعسكريين والامنيين كافة، شرط ان يتم تحقيق التوازن الفعلي والجدي في الواردات والنفقات، من دون ان يربك ذلك الوضعين الاقتصادي والمالي، وبهذا الوضع سنتمكن من تعزيز النمو الاقتصادي والوضع المعيشي للبنانيين، ومن دون الدخول في مغامرات مالية غير محسوبة”.