IMLebanon

حرب: لن نذهب إلى طهران أو غيرها لطلب المساعدة بانتخاب رئيس

boutros-hareb1

أكد وزير الاتصالات بطرس حرب عدم الذهاب الى أي دولة أجنبية لا إيران ولا غيرها من أجل تسهيل الانتخابات الرئاسية، مبديا خشيته من أن يكون هناك من يخطط لدفع اللبنانيين نحو مؤتمر تأسيسي في ظروف غير ملائمة.

وبشأن الدعوة لاجراء انتخابات نيابية قبل الانتخابات الرئاسية، قال في حديث لصحيفة “الأنباء” الكويتية: “فلتحصل الانتخابات الرئاسية أولا، أما الانتخابات النيابية فمن الطبيعي حصولها في تشرين الثاني المقبل، والمؤسف أن بعض القوى تحاول إلهاء الناس بهذا الأمر في ظل فراغ رئاسة الجمهورية عن قصد وتعمد طارحة إما انتخاب رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون أو كسب الوقت ريثما يتغير وضع المنطقة”.

وعن ربطها بالأوضاع السورية، لفت حرب إلى وجود فريق يبتز اللبنانيين ويمنع حصول انتخاب رئيس الجمهورية، وأضاف: “عون يقول إما أن تنتخبوني رئيسا للجمهورية أو لا انتخابات رئاسية و”حزب الله” يؤيده في هذا الأمر، وهذا ما يعطل النصاب”.

ودعا في حديث لصحيفة “المستقبل” الحكومة الى إيجاد حلّ لنقل مباريات كأس العالم وعدم حرمان الجمهور منها، ووعد بأنّه سيزفّ إلى اللبنانيين بشرى كروية سارة خلال مؤتمر صحافي يعقده في الساعة 11:00 من قبل ظهر الإثنين في الوزارة.