Site icon IMLebanon

باسيل: الشراكة مع “حزب الله” أثمرت لنا ولهم وللوطن

Gebran-Bassil-1

أوضح وزير الخارجية جبران باسيل أنّ رؤساء الجمهورية أو الوزراء أو النواب، قراهم التي تتكلم عنهم، مبديًا عدم اعتقاده أنّهم لا يجب السماح لأنفسهم بالتقدم الى مناصب كبيرة في الدولة، لأنّهم لن يصنعوا شيئا لبلدهم أحسن مما فعلوه لبلدتهم. واعتبر أنّه ومنذ العام 2006 صنع “التيار الوطني الحر” شراكة مع “حزب الله” أثمرت للتيار وللحزب وللوطن.

باسيل، وخلال احتفال بوضع حجر الأساس لمهنية البترون برعايته ووزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب وحضورهما، قال: “نريد صنع شراكة مع تيار “المستقبل” ونريدها أن تثمر لهم ولنا وللوطن. ولكن الشراكة لها أصول يجب إحترامها وأن لا تكون على حساب فريق ثالث”.

وإذ لفت الى أنّ ما من نقاش على صلاحيات رئيس الحكومة أو محاولة المسّ بها، دعا باسيل الى إقرار قانون إنتخابي جديد ميثاقي يمثل اللبنانيين ولا يجحف أحدًا، ومن خلال إنتخاب رئيس قوي ميثاقي يمثل اللبنانيين ويجمعهم لكي يكون لبنان قوي كما يريده الجميع.

بدوره، قال صعب إنّ أنفع العطاءات هي التي تهدف إلى بناء مؤسسات تربوية تنهض بالمجتمع وتؤمن لأبنائه فرص العمل على أوسع نطاق، وتقدّم بالشكر من الجانب الألماني ومن جامعة هامبولدت الكريمة ومن شعب ألمانيا، مقدرًا لهم المبادرة السخية التي ستخدم أجيالا وتؤثر إيجابًا في الإقتصاد وفي حركة المجتمع.