Site icon IMLebanon

المشنوق: حظوظ عون لم تكن يوماً مرتفعة في الرياض

Nohad-el-mashnouk

أكد وزير الداخلية نهاد المشنوق على ان السعودية على مسافة واحدة من الجميع بشأن رئاسة الجمهورية، الا انه اشار الى انهم لكن لا يدعمون مرشح مواجهة.

المشنوق وفي تصريح لـ”الأخبار”، قال: حظوظ العماد عون لم تكن يوماً مرتفعة في الرياض، سائلاً: “كيف يمكن عون أن يكون توفقيًا؟.

هذا وأعلن المشنوق أن عون “سينفي خلال مقابلته التلفزيونية على قناة “أو تي في” اليوم ما يحكى عن مطالبته بالدعوة إلى انتخابات على أساس القانون الأورثوذكسي”.

من جهة أخرى، نفى المشنوق أن يكون هناك توتر بينه وبين رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط، مؤكداً أن “التنسيق مع وزراء الجبهة في الحكومة ممتاز”. وأشار إلى أن الحريري كان لا يزال موجودًا في المغرب في اليومين الماضيين، وأنه التقى الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز.

وعن موقفه الأخير تجاه ما حصل في منطقة رأس بعلبك وجرود عرسال، ومطالبته أهالي عرسال بتحمل المسؤولية، قال: “موقفه منطقي، فأنا لم أهن أهالي عرسال ولم أوجه إليهم اللوم، أنا فقط طالبتهم بلعب دور في حماية جيرانهم”.

وفي حديث لـ”النهار”، كشف المشنوق بأن زيارته لعون تخللها “نقاش واضح وصريح حول آلية عمل مجلس الوزراء بالوكالة عن رئيس الجمهورية”. وقال: “إن هناك رأيين في شأن انجاز استحقاق انتخاب رئيس جديد للجمهورية، منهم من يقول إن الاستحقاق شأن محلي، ومنهم من يقول ان الاستحقاق شأن اقليمي وانا من الرأي الاخير”.

وشدد ا المشنوق على” ان استمرار التواصل يحقق الكثير من الإيجابية، كما ان الإستقرار الحكومي قد ساهم في الإستقرار السياسي”، موضحًاان زيارته للرابية تدخل في هذا الاطار.