IMLebanon

دوفريج: المهم تأمين واردات لتغطية “السلسلة”

nabil-de-freige

 

 

أمل وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية نبيل دو فريج الوصول الى توافق بشأن سلسلة الرتب والرواتب، وقال: “المهم أن نؤمن واردات كافية لتغطية التكاليف الجديدة”.

دوفريج، وفي حديث الى إذاعة “صوت لبنان-93.3″، لفت الى أنه تم احراز تقدم لكن ليس كما يتم الحديث عنه، لا تزال هناك تفاصيل، موضحا أنه “في حال تمّ درس “السلسلة” بشكل جيد نصل الى تفاهم بسرعة ونصل الى “سلسلة” مدروسة، وأضاف: “إذا أراد كل طرف المزايدة على الآخر، فعندها تصل سلسلة الرتب الى آلاف المليارات باسم أننا نعطي حقوق العمال”.

وعن موضوع جلسات مجلس الوزراء، قال دوفريج: “هذا تعطيل للحياة اليومية للمواطن، تعطيل للاقتصاد والامن ولكل شيء يحصل في البلد، لا يمكننا المقارنة بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية في أيام الشغور، بمعنى أنه ليس من عمل مجلس الوزراء انتخاب رئيسا للجمهورية، بل هذا عمل مجلس النواب”.

وختم: “لا يمكن للمجلس النيابي أن يعتبر نفسه بحالة عادية عندما تكون الظروف غير عادية في ظل هذا الشغور، ومجلس الوزراء غير مسؤول عن عدم انتخاب رئيس للجمهورية”، كاشفا أن هناك تقدما كبيرا في موضوع جلسة العمل الحكومي، ورئيس الحكومة تمام سلام رجل حوار ومعتدل وهو يتحمل الكثير.