Site icon IMLebanon

الحريري: للتنبه مما يحاك للبنان والمنطقة من مخططات خبيثة

Saad-el-hariri-1

دعا رئيس “تيار المستقبل” الرئيس سعد الحريري اللبنانيين الى اعلى درجات التنبه والحذر، والى التزام حدود الوعي والتضامن الوطني في وجه ما يحاك للبنان والمنطقة من مخططات خبيثة لا وظيفة لها سوى إشعال الفتنة بين أبناء الدين الواحد والبلد الواحد.

واذ شجب “التفجير الإرهابي الذي استهدف حاجز قوى الأمن الداخلي في ضهر البيدر”، رأى الحريري في بيان، ان “حلقة في سلسلة تعمل على شد الخناق على استقرار اللبنانيين وسلامتهم، وجر البلاد الى المسار التخريبي الذي يسود في غير دولة ومكان من العالم العربي”.

وقال:”ان هذا الزمن يجب ان يكون زمن الوعي والاحتكام لقيم الوحدة والتعاون ونبذ الفتن وليس لزمن التحريض والاستنفار المذهبي وحقن النفوس وحشد الشباب الى معارك داخلية او خارجية، لن ينتج عنها الا المزيد من الانقسام واستدعاء ردود الفعل الطائفية من هنا ومن هناك”.

واذ حيا ارواح الشهداء الذين سقطوا، توجه بالتحية الى قيادة قوى الأمن الداخلي وشعبة المعلومات وكل القوى الأمنية والعسكرية التي تضطلع بمسؤوليات جسيمة في هذه المرحلة من حياة وطننا، مؤكدًا وجوب التضامن حولها ومساعدتها بكل الإمكانات المتاحة، لتقوم بدورها في حماية لبنان وتوفير مقومات الأمان والاستقرار لجميع اللبنانيين”.