Site icon IMLebanon

حرب: بحثت مع جعجع سبل الخروج من الحلقة المفرغة التي وضعنا فيها عون ومؤيدوه


أعلن وزير الاتصالات بطرس حرب بعد لقائه رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع انه تم البحث في كيفية الخروج من الحلقة المفرغة التي وضعنا فيها موقف العماد ميشال عون ومن يؤيده، مضيفًا: “نحن نسعى الى إيجاد البدائل إلا أنه يجب أن يكون لدينا حداً أدنى من التجاوب من الفريق الذي يُعطل النصاب”.

حربوعن موقف النائب سليمان فرنجية بأن لا رئيس جمهورية للبنان لا يرضى عنه بشار الأسد، اعتبر “ان هذا الموقف هو اعادة تأكيد من قبل فرنجية ان سوريا لها دور لم تغب عنه على الساحة السياسية في العالم العربي”.

ورداً على سؤال، أشار حرب الى ان “مجلس الوزراء يبحث في آلية تسمح بالإلتقاء حولها لتسيير أمور البلاد والناس، باعتبار أنه لا يمكن أن تتوقف جميع المؤسسات”، مؤكدًا أنه “لا يمكن ان تستمر الحكومة والمجلس النيابي والمؤسسات بالعمل وكأن لا مشكلة في البلد، والصحيح أن هناك أزمة كبيرة وهي غياب رئيس جمهورية، وبوجود هذه المشكلة نبحث عن كيفية عدم انهيار البلد من خلال انتخاب رئيس جديد”.

وعن انعقاد طاولة حوار داخل المجلس النيابي تشارك فيها قيادات الصف الأول لانتخاب رئيس توافقي، رأى حرب أن “هذه المساعي يمكن أن تحصل ولكن بصورة غير رسمية وهذا الطرح ما زال بعيدًا”.