Site icon IMLebanon

مجدلاني: ادعو الجميع العودة الى لبنان وعلى رأسهم “حزب الله”

atef-majdalani

 

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني ان تحرك الأجهزة الامنية الجمعة أكد ان لبنان لم يعد يوجد فيه فلتان امني وهو نتيجة ما حققه الفلتان الأمني، موضحا انه كان هناك اخباريات عن تفجير كبير واغتيالات لشخصيات سياسية منها رئيس مجلس النواب نبيه بري.

مجدلاني، وفي حديث الى إذاعة “صوت لبنان”، اشار الى انه ربما ربما كانت الأمور مضخمة بعض الشيء، غير أن الامن الوقائي أمس كان موجودا، وحتى السيارة التي انفجرت عند حاجز قوى الامن الداخلي في ضهر البيدر كشفت قبل تفجيرها.

وطالب بسحب السلاح الفلسطيني من داخل المخيمات وضبطه خارج المخيمات، مجددا أن مشاركة “حزب الله” في الحرب السورية تؤثر على لبنان وتجعل من الحدود اللبنانية حدودا مستباحة. ودعا الجميع العودة الى لبنان وعلى رأسهم “حزب الله”.

ودعا تحصين الحدود اللبنانية وإقفالها، بالإستعانة بقوات الامم المتحدة بالاستناد إلى الآليات الموجودة في القرار 1701.

أما عن لقاء الرئيس سعد الحريري- والنائب وليد جنبلاط، فقال انه “لتسريع انتخاب رئيس للجمهورية، واي لقاء بين اي زعيمين لبنانيين لا يمكن إلا ان تكون له نتائج ايجابية اذ لا يمكن حل المشاكل إلا بالحوار”.

وفي شأن الإطلالة الاخيرة للنائب العماد ميشال عون، أضاف: “إذا أردنا القول أن عون شخصية وفاقية، فعليه أن يتوافق مع المسيحيين في البداية، وكنت أتمنى عليه في آخر إطلالة له أن يعطينا برنامجه ورؤيته المستقبلية ويتكلم عن موقفه من سلاح حزب الله والرؤية الاقتصادية والسياسة الخارجية”. أضاف: “أميل لأؤيد ما قاله الوزير بطرس حرب بطلبه من النيابة العامة استجواب عون، وأطالبه باعتذار علني من الرئيس الحريري واللبنانيين.