IMLebanon

بري: دعم الأجهزة الأمنية لا يكفي بالكلام والحل بانتخاب رئيس

Nabih-Berri

 

أبدى رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي كان تبلغ من وزير الداخلية نهاد المشنوق معلومات عن امكان حصول استهداف لمؤتمر الاونيسكو والذي كان مرجحًا أن يحضره شخصيًا، “ارتياحه الى خطوة وزير الداخلية وطلبه تأجيل المؤتمر”.

بري، وفي حديث لـ”النهار”، أوضح أن الخوف كان من تسلل اشخاص الى المؤتمر وتفجير أنفسهم بين المشاركين “، وقال: “لبنان لا يستطيع تحمل هذه الكارثة لو وقعت لا سمح الله”، مشددا على أن دعم الأجهزة الأمنية لا يكفي بالكلام، وكان الله في عون ضباطها وعناصرها، لأن المطلوب توفير مظلة سياسية لهؤلاء ليستطيعوا القيام بواجباتهم في أجواء طبيعية لمواجهة الأخطار المقبلة من “داعش” وغيرها.

ورأى أن “الموسم السياحي الذي استبشر فيه اللبنانيون خيرًا في بيروت والمناطق من خلال أرقام الحجوزات في الفنادق هو أول ضحايا موجة الإرهاب هذه التي عادت الى الظهور والتغلغل في لبنان بعد التطورات الأخيرة في العراق”.

وفي حديث “للسفير”، أعلن بري أن الجميع يعرف أن الحل الأمني ليس كافياً. وقال: كما أدى القرار السياسي بتشكيل الحكومة إلى إراحة الوضع الأمني، فلا حل الآن سوى بالتعاضد السياسي وإعادة إحياء المؤسسات، ولا سيما انتخاب رئيس جديد للجمهورية وتفعيل عمل المجلس النيابي والحكومة.

وتابع”: “إن المشهد الوطني في مواجهة الإرهاب يدل على استشعار الجميع حجم المسؤوليات الملقاة علينا جميعاً”.