IMLebanon

الجراح: التدخل في سوريا لحماية لبنان نظرية تبريرية

jamal-el-jarrah-2

أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب جمال الجراح أن “نظرية التدخل في سوريا هي التي حمت لبنان- هي نظرية تبريرية، لما حصل من استهداف للبنان بالتفجيرات في الضاحية الجنوبية وغيرها”.

الجراح أمل في حديث لـ”mtv”، الاستفادة مما حصل في الموضوع السوري، وعدم التورط في العراق، وعدم استجلاب نيران المنطقة الى الداخل اللبناني في ظل وضع امني وسياسي هش”، وقال: “تدخل حزب الله في سوريا، وقاتل ضد الشعب السوري، ووقف الى جانب نظام مجرم ارهابي يقتل شعبه، مما استدعى فتح الباب ان يرد هذا الشعب او من يناصره. فكفى اختباء وراء ما يسمى داعش، مع عدم تعاطفي وعدم موافتي على كل ما تقوم به داعش، هذا منطق مرفوض خاصة من تيار المستقبل ومني شخصيا”.

ورأى أن “دخول مجموعات ارهابية لبنان يستدعي من كل القيادات اخذ الحيطة والحذر، لكن الاساس هو خلق مناخ سياسي مؤات لحماية انفسنا جميعا، ونحمي البلد والشعب اللبناني”.

ولفت الى أن “المنطقة التي تفصل عرسال عن سوريا، فيها عدد من المسلحين، وضبط هذه المنطقة يستلزم من الجيش اللبناني الانتشار على كافة الحدود وضبطها. ولانهاء الازمة يجب اخراج حزب الله من سوريا”، مشددا على أن “لبنان على خط زلزال لا يجب ان نضيعه بسبب انانية شخصية”.

وحول الاستحقاق الرئاسي، قال الجراح: “نحن نعيش حالة ترف سياسي، وكأننا نعيش في جنة الاستقرار والامن والاقتصاد المزدهر والسياحة، ونأخذ وقتنا بكل راحة “لنخيط” رئيسا للجمهورية”.