IMLebanon

الراعي في عيد الأب: العائلة اللبنانية يتيمة لأنّها حرمت من أن يكون لها رئيس جمهورية

bechara-raii7-

أكّد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أنّ العائلة اللبنانية يتيمة لأنّها من دون أب إذ حرمت من أن يكون لها رئيس جمهورية، لافتًا الى الأخطار التي تتهدّدها اليوم من أنظمة دينية تسعى الى إلغاء الآخر المختلف وفرض الرأي من قبل البعض على البعض الآخر، ومن أنظمة علمانية التي تقصي الله عن الدولة وتشرّع كلّ ما هو ضدّ الشريعة.

الراعي، وفي عظة قداس اﻻحد الذي أقيم في بكركي على نية العائلات بمناسبة عيد الأب، قال: “نصلي من أجل حماية العائلة اللبنانية الوطنية من شرّ العابثين بأمنها ومؤسّساتها عبر السيارات المفخخة وغيرها”. وأضاف: “لنصمد وسط الصعوبات والمحن مدركين الدور المنتظر منا كمسيحيين لكي نواصل مع اخواننا المسلمين بناء ثقافة اﻻعتدال”.

وأكّد أنّ كلمة الله التي نقبلها في عقولنا وقلوبنا هي التي تضمن سكن الله فينا وتضمن السلام في بلدنا وبلدان الشرق الأوسط، وهي التي توقف القتل والعنف والتدمير، “لذلك نردد أنّ للمسيح فينا دور أساسي بصنع السلام”. وسأل: “كيف نعطي الحقيقة والمحبة إذا لم نمتلكهما؟ فبامتلاكهما نتمكّن من الشهادة بالمسيح”.

واستنكر تفجير ضهر البيدر والتعرض للقوى الامنية حامية الأمن، وطلب الرحمة لشهيد قوى الأمن الداخلي، متقدّمًا بالتعازي من عائلته و أولاده، وطلب الشفاء للجرحى الذي أصيبوا في الإنفجار.