IMLebanon

رمزي الصايغ.. شاهد إنتحاري ضهر البيدر وتحدّث معه!

explosion-daher-el-baidar

سرد رمزي الصايغ الذي يملك كوخاً لبيع الخضار والفاكهة والمرطبات على طريق صوفر – المديرج، كيف استيقظ في العاشرة من صباح الجمعة ليرى الإنتحاري في تفجير ضهر البيدر يقف أمامه على حافة مطل يتأمل في منطقة المتن الأعلى.

يروي الصايغ لـ”الجديد” مشاهدته لسيارة رباعية الدفع من نوع “نيسان- مورانو” متوقفة أمام كوخه وعلى بُعد أمتار منها يقف شاب عشريني متأملاً الطبيعة والمناظر الخلابة، فسأله من يكون فأجاب بأنّه سوري من الزبداني وقد تعطلت سيارته في المكان وينتظر ميكانيكياً من عرسال.

وبحسب الصايغ، فإنّ هذا الشخص بدا هادئاً لائقاً في كلامه، فعاد وسأله عن أوراق السيارة فأجابه بأنّها مع صديقه وأنّه سيتّصل به ليأتي بها، عندها إرتاب الصايغ للأمر ودخل كوخه بحجة ما، واتصل بمخفر درك صوفر وأطلعه على الموقف كما أخبر إبنه بالموضوع، وعاد وخرج وكان الإنتحاري ما زال واقفاً وكأنّه يجري إتصالا من هاتفه الخليوي.

تأخر الدرك لبعض الوقت وقلق رمزي جعلاه ينزل بنفسه الى المخفر الذي تحرّك عناصره بعدما طلبوا من الصايغ عدم التوجه الى كوخه في تلك اللحظات، فنفذ رمزي الأوامر إلا أنّ لحظات قليلة جاءته قبل أن يرن هاتفه الخليوي ليخبره إبنه عن التفجير الإنتحاري على طريق ضهر البيدر، وأنّ السيارة وسائقها الإنتحاري هي ذاتها التي كانت متوقفة أمام كوخه.

الأجهزة الأمنية إستمعت الى إفادة رمزي الذي بات منذ تلك اللحظات في موقف حرج وربما خطر، كما قال وقد أقفل كوخه إستعداداً لأي طارئ.