IMLebanon

بوخاطر: عون يمر في حالة اختلال توازن

tony-abou-khater-2

أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب طوني بو خاطر ان المنطقة تشهد حالة سوداوية ليس لها مثيل في الاقتتال الداخلي، واصفًا المرحلة بالدقيقة وبالخطرة جدًا.

بو خاطر وفي حديث لـ”البنان الحر” دعا الى الالتفاف حول القوى الامنية عبر تفعيل دورها ووتقوية عديدها عتادها، مشددًا على ضرورة التمسك بسياسة النأي بالنفس.

واضاف: “نطالب حزب الله بالعودة الى الوطن لان تركبتنا الداخلية لا تسمح بالتدخلات لا بالوضع السوري ولا العراقي”، معتبرًا ان التدخلات في هذه المرحلة ستجر لبنان الى الويل عبر افتعال حرب اهلية.

ورأى أبو خاطر أن العرب لا يمكنهم ان يأتوا الى لبنان كسواح لأن البلد لا ثقة فيه ومهما بررنا الشغور والفراغ هو مرض جرثومي ينتشر الى باق المؤسسات”، مضيفًا: ” نرى اليوم تعطيل في مجلس النواب وكذلك خلاف على آلية كيف يمكن للحكومة ان تمارس دورها فكل هذه الأمور لا توحي بالثقة”.

وتعليقًا على كلام النائب ميشال عون الاخير، قائل: “نحن نرى بكل واقعية ومن دون توتر وتعصب ان العماد عون يمر في حالة اختلال توازن، وقبل مرحلة الانتخاب وأثنائها نرى ان كل سلوكه غامض ويدعي ان مرشح التوافق وممكن ان مقابلته على التلفاز كشفت الامور على حقيقتها، واستبعد حظوظ كبيرة لعون في هذه المرحلة”.

واكد ان من يلتزم بمبادئ “14 آذار” يكون له فرصة للوصول الى رئاسة الجمهورية.