IMLebanon

زهرا: المرحلة التي نعيشها مطمئنة وبلبلة ضهر البيدر تمّ تضخيمها

antoine-zahra-1

 

أوضح عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا أنّ على 8 آذار الخروج من التعطيل القصري في الموقع الرئاسي، مبديًا إصراره على قيام الحكومة بما يجب لتسيير أمور الشعب. وأسف إذ أنّه ومع التعاطي الجدي لـ”14 آذار” بشأن الاستحقاق الرئاسي للتوصل الى حل نهائي للأزمة، يستمر عون بسياسة “أنا أو لا أحد”.

زهرا، وفي حديث لإذاعة “الشرق”، قال: “لا شكّ في أنّ تأليف الحكومة الحالية أوصل الى منسوب عالٍ من الإستقرار وبعض الاطمئنان، لكن لم يترجم الى انتخابات رئاسية، واليوم غير قادرين على التشريع العادي، احترامًا للدستور بسبب هذا الشغور”.

وبشأن تفجير ضهر البيدر، أكّد اطمئنانه الى المراحل التي نعيشها في لبنان بسبب التنسيق الكامل للأجهزة الامنية، رغم البلبلة التي تمّ تضخيمها. وقال: “لا شك أنّ الاعلام عنده خطّ واضح للتدمير المنهجي لكلّ عامل ثقة في المؤسسات، والهجمة على جهاز أمن الدولة معروفة”.

وأشار الى أنّ الرئيس سعد الحريري نصح رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون في حال كان توافقيًا كما يسوّق لنفسه، فعليه توسيع “البيكار” والتوافق مع الجميع.

وعن إمكانية انتخاب المرشح هنري حلو، قال: “نكنّ كل الاحترام لحلو ولخطّه السياسي إذ ليس ببعيد عن 14 آذار، ولكن ليس على الشخص أن يقول إنّه توافقي، بل على الاطراف أن تتفق عليه. وأحترم إرادته بالترشح، لكن هذا لا يكفي بأن يكون مرشحًا قادرًا على الوصول الى سدّة الرئاسة.