IMLebanon

بالصور: تفجير إنتحاري أثناء مداهمة في الروشة

Bq_WPx1CUAAGl6C

قام إنتحاري بتفجير نفسه في الطابق الثالث بفندق “دو روي” في منطقة الروشة، أثناء مداهمة وحدة من الأمن العام للفندق، ما أدّى إلى سقوط 11 جريحاً 7 منهم من المدنيين و4 من الأمن العام بينهم ضابط برتبة نقيب، إصابته خطرة في مستشفى الجامعة الأميركية.

وأعلنت “الوكالة الوطنية للإعلام” عن أنّ الإنتحاري سعودي الجنسية، ويدعى عبد الرحمن الحميقي، من مواليد 1994، مشيرةً إلى أنّه تم التأكد من صحة هويته.

ولفتت الوكالة إلى أنّه تم إعتقال إرهابي آخر في موقع الإنفجار، كان ينوي تفجير نفسه، ويدعى أحمد عبد الرحمن السويني، وهو سعودي الجنسية أيضاً.

وذكرت قناة الـ”LBCI” أنّه تم العثور على حقيبة مفخخة في محيط الفندق، تبيّن بعد الكشف عليها أنّها تحتوي على كمية 7 كلغ  من المواد الشديدة الإنفجار.

وفور وقوع الإنفجار، إستنفرت إستخبارات الجيش وإنتشرت عناصر الحزب “السوري القومي الإجتماعي” في المكان، فيما هرعت سيارات فوج إطفاء بيروت إلى مكان الإنفجار، وقامت بإخماد النيران التي إندلعت في الفندق.

وتحدثت معلومات صحافية عن ضبط أوراق ومعدات ومستندات مهمة في غرفة الإنتحاري تشير إلى التحضير لعمل أمني.

هذا ودعت قوى الأمن الداخلي المواطنين إلى الإبتعاد عن موقع الإنفجار، خشية من وقوع إنفجار آخر، وحفاظاً على سلامتهم.

وفي هذا السياق، أعلن “لواء أحرار السُنّة ـ بعلبك” عبر حسابه على موقع “تويتر”، عن “مسؤوليته عن التفجير”، وأشار إلى أنّه “تم تنفيذه من قبل “مجاهد من الأحرار” بقوة أمنية “صليبية” بعد محاولتها القبض عليه”، لافتاً إلى أنّ “مجاهدين” آخرين أصبحوا بأمان خارج منطقة العملية الإنتحارية”.

Bq_VGpVCEAAstDR Bq_WHlVCEAIT3JI Bq_Wrn1CAAAlRvV Bq_XAhKCEAAUWNo Bq_XBAbCYAE_dWtBq_XG4-CQAEAuwW

99999991133