IMLebanon

«دريم 2014»: ناطحات سحاب وشقق صغيرة

معرض-«دريم-2014

يجمع معرض «دريم 2014» الذي افتتح أمس في بيال، عدداً كبيراً من المطوّرين والوسطاء والاستشاريين العقاريين، إضافةً إلى مؤسسات التمويل والمصارف.
تنظم المعرض الذي افتتحه وزير الأشغال العامة غازي زعيتر ممثلاً وزير المال علي حسن خليل، «Promofair» بالتعاون مع «جمعية مطوّري العقار في لبنان» و«نقابة عقارات لبنان»، ويستمر حتى بعد غدٍ الجمعة، مقدّماً فرصةً للمستثمرين كما للراغبين في شراء بيوت من الشباب وذوي الدخل المحدود، للاستفادة من العروض التي تقدّمها 55 شركة لبنانية، بينها شركتان تركيتان.
على الرغم من الأوضاع الأمنية والاقتصادية التي تمرّ بها البلاد في الآونة الأخيرة، فإنّ «دريم» هذا العام يمتدّ على مساحة 10 آلاف متر مربّع، بزيادة 20 في المئة على عدد المشاركين في معرض العام 2012.
تقدّم الشركات خيارات واسعة للمشترين، من ناطحات السحاب الفخمة إلى المشاريع السكنية التي تتراوح بين أبراج تتجاوز الـ40 طابقاً، والشقق الصغيرة التي أسعارها مقبولة، وذلك لتمكين أصحاب الدخل المحدود من التملّك في بيروت وضواحيها، بشكلٍ أساسيّ. كما يساعد المعرض العديد من المشترين والمستثمرين العقاريين وشركات البناء على القيام بالخيارات والقرارات المناسبة، بفضل إرشادات ونصائح روّاد القطاع العقاري والاستثماري، إضافة إلى أجنحة خاصّة بالمصارف، للاطّلاع على تفاصيل القروض السكنية.
في سياق المعرض، يتخلّل الأيام الأربعة جلسات حوار تتناول مواضيع متعلّقة بالقطاع العقاري، أبرزها جلستان؛ الأولى عقدت أمس، والثانية تعقد اليوم، يديرهما مدير تحرير الصفحة الاقتصادية في «السفير» الزميل عدنان الحاج.