IMLebanon

حرب: لتحويل الاتصالات إلى خدمة عامة

botros-harb

شدد وزير الاتصالات بطرس حرب ان «قطاع الاتصالات، أضحى كالخبز اليومي في حياة الناس وعلى مختلف المستويات. إننا اليوم في أمس الحاجة إلى بذل أقصى الجهود لتغيير نظرة السياسة والسياسيين لهذا القطاع، من أجل انتشاله من قطاع خدمات، بالمعنى التقليدي أي للتوظيف والمحسوبيات والمنافع الشخصية والانتخابية، وتحويله إلى خدمة عامة لا ينتظم اي مسار في عمل الدولة والمؤسسات العامة والخاصة ومختلف مرافق الحياة من دونها».

كلام حرب جاء في ورشة عمل حول «الابتكار والإبداع في مجال تقنية المعلومات والاتصالات» نظمتها مجموعة «زين» للاتصالات التي تدير شركة touch في لبنان، في فندق «فور سيزنز»- بيروت. وسلطت الورشة الضوء على خطة مجموعة «زين» لجهة إعادة تكوين مستقبل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال عنصر الابتكار، وتم عرض سلسلة من النجاحات في هذا الإطار.

وأوضح حرب ان صلاحيته ستقتصر»على وضع الإستراتيجية العامة وعلى رسم سياسة الاتصالات، ما من شأنه أن يضع حداً لنمط إدارة، يقوم على الصفقات والمحسوبيات والتوظيفات الفئوية والانتخابية».
وكانت في الورشة كلمة لرئيس مجلس الإدارة – المدير العام لشركة touch وسيم منصور لفت فيها الى أن الشركة تطمح الى «أن تكون حاضنة الابتكار في قطاع الاتصالات الخلوية على مستوى الوطن».
اما الرئيس التنفيذي لمجموعة «زين» سكوت جيجنهايمران «المجموعة ملتزمة بلبنان كدولة، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل».