IMLebanon

ألمانيا تهزم الولايات المتحدة وتترافقان إلى الدور الثاني

germany-usa2

 

هزمت المانيا منافستها الولايات المتحدة 1-صفر لكن كلاهما بلغ الدور الثاني من كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل 2014 في المباراة التي اقيمت بينهما في مدينة ريسيفي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة.

ورفعت المانيا رصيدها الى 7 نقاط في صدارة المجموعة، تليها الولايات المتحدة ولها 4 نقاط بفارق الاهداف عن البرتغال التي هزمت غانا 2-1 في المباراة الاخرى في هذه المجموعة، في حين خرجت غانا بنقطة واحدة.

وتلتقي المانيا في 30 حزيران الحالي مع ثاني المجموعة الثامنة في بورتواليغري، في حين تواجه الولايات المتحدة متصدرها في برازيليا في اليوم ذاته.

 

germany-usa

 

وقبل انطلاق المباراة بحوالي اربع ساعات، هطلت امطار غزيرة جدا في مدينة ريسيفي مما جعل حركة السير تتوقف تماما قبل ان تتدخل الشرطة لمساعدة المنتخبين الى الوصل الى الملعب.

وبدأ المنتخب الالماني ضاغطا ونجح في استغلال مساحات كبيرة في قلب دفاع المنتخب الاميركي للصولو الى مرمى تيم هاورد، ومن تمريرة عرضية داخل المنطقة طار توماس مولر للكرة بطريقة استعراضية لكنها لم يصبها، وتدخل مدافع الولايات المتحدة عمر غونزاليز لاعب لوس انجليس غالاكسي مرتين لابعاد الخطر عن مرماه في اللحظة الاخيرة.

وفي اول فرصة لمنتخب المانيا في الشوط الثاني ارتقى بير ميرتيساكر لكرة براسه لكنه الحارس هاورد تصدى لها فتهيات امام مولر على مشارف المنطقة فاطلقها في الزاوية البعيدة لمرمى الولايات المتحدة (55).

ورفع مولر رصيده الى اربعة اهداف في هذه البطولة بعد ثلاثيته في مرمى البرتغال (4-صفر)، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار. كما انه رفع رصيده في النهائيات الى تسعة اهداف في تسع مباريات.

 

germany-usa3