IMLebanon

من هم مستهدفو خلية القلمون؟

lebanese-army

 

اكدت مصادر مطلعة لصحيفة “الجمهورية” أنّ الخلية الإرهابية في منطقة القلمون كانت تستهدف رئيس فرع المخابرات في الشمال العميد عامر الحسن، على خلفية موجة التحريض التي قادها شبّان من طرابلس في أعقاب التوقيفات التي شهدتها عاصمة الشمال، والتي اعتبرت أنّها إهانة “أهل السنّة” في المدينة.

وأفادت معلومات “النهار” أنّ الضابط المستهدف بتخطيط الخلية هو المسؤول عن الامن العام في منطقة الشمال النقيب خطار نصرالدين.

ووفق ما ذكرت صحيفة “السفير”، يُشتبه بأن يكون الموقوفون على علاقة بـ”كتائب عبد الله عزام”، وبأن تكون هناك رابطة نسب لأحدهم مع أبو سليمان المهاجر الذي كان قائداً لموقع قلعة الحصن في حمص قبل أن يسقط في يد الجيش السوري، ولا يزال مصيره مجهولاً منذ ذلك الحين.

وأشارت المعلومات الى أن الموقوفين كانوا قد قطعوا شوطاً كبيراً في التحضير لعملية الاغتيال، وأنهم كانوا ينتظرون تحديد الساعة صفر لتنفيذها، في أحد أزقّة بلدة القلمون الضيّقة.

وفي معلومات لـ”LBCI”ان مفوض الحكومة القاضي صقر صقر ادعى على 15 شخصًا لهم علاقة بالخلية، بينهم سراج الدين زريقات و6 موقوفين شكلوا تنظيم “جند الشام” في الشمال وتلقوا تدريبات في مخيم عين الحلوة وسوريا