IMLebanon

فأر شبيه بالفيل !!

0101

 

عثر أحد العلماء على نوع جديد من الثدييات يشبه الفأر، ولكن يتمتع بخصائص الفيل عن طريق الصدفة بينما كان يسير ليلاً في صحراء ناميبيا.

وأطلق على المخلوق الجديد الاسم العلمي “ماكروسكيليديز ميكاس”، ويتميز بذيله الطويل والفراء الذي يغطى جسده، وحجمه الصغير إذ لا يزيد على حجم كف اليد، ولكن له أنف طويل يشبه خرطوم الفيل.

غالين راذبون الاستاذ بأكاديمية كاليفورنيا للعلوم، أعلن إن هذا المخلوق هو في الواقع أقرب صلة بالفيل منه إلى الفأر، مضيفاً أنه يشبه أيضاً آكل النمل.

وأعلن المسؤول عن قسمي الطيور والثدييات في الأكاديمية، جاك دومباتشر أنه عندما تتبع الخريطة الجينية للمخلوق، تبيّن انه مختلف حقاً، ويأكل هذا المخلوق الحشرات والنمل الأبيض مثل آكل النمل، كما أنه من المخلوقات أحادية الزواج، أي أنه ملتزم بأنثى واحدة فقط.

ذكرت الدراسة التي نشرت في دورية “علم الثدييات” الأميركية أنه في العادة تلد الأنثى منه تؤامين أو ثلاثة توائم، التي تكون مغطاة بالفراء وجاهزة للركض على الفور.

ومن المنتظر أن يعود العلماء إلى صحراء ناميبيا لدراسة المكان الذي تعيش فيه هذه المخلوقات وكيفية محافظتها على حياتها في ظل الظروف الصحراوية القاسية.