Site icon IMLebanon

نسف جلسة انتخاب الرئيس للمرة الثامنة على التوالي وبري يرجئها الى 23 تموز

parliament

 

أرجأ رئيس مجلس النواب نبيه بري للمرة الثامنة على التوالي الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس للجمهورية الى الاربعاء الواقع فيه 23 تموز الحالي، الساعة الثانية عشرة ظهرا، بسبب عدم اكتمال النصاب في ظل مقاطعة فريق “8 آذار”. ولم يحضر الى ساحة النجمة سوى 64 نائبا في ظل عدم حضور بري للمرة الأولى على الجلسة.

وعقب رفع الجلسة، رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب طوني أبو خاطر أن بعض الكتل تتصرف باللامسؤولية ضاربة بعرض الحائط الارادة الشعبية التي تسأل كل يوم عن سبب عدم انتخاب رئيس، والتيار “الوطني الحر” وحلفائه ابتدعوا حججا غير دستورية وميثاقية لا أساس لها.

من جهته، سأل النائب آلان عون أين المناصفة والضمانة التي قدموها للمسيحيين ومشهد الزعماء المسيحيين المنفيين والمسجونين هل هو مظهر اتفاق الطائف؟

وأوضح عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب إيلي كيروز ان عون لم يكن موفقًا في التغطية على تعطيل الإستحقاق الرئاسي، وسأله: “لو وافق الرئيس سعد الحريري على ترشيحه للرئاسة، هل كان طرح ما طرحه؟”

الى ذلك، أكدت عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب ستريدا جعجع ان هذه المرّة الأولى التي نلمس أنّ الإستحقاق الرئاسي لبناني بامتياز، ولكن هناك من يريد أخذه الى منحى آخر، مشيرة الى وجود مجموعة تعرقل الامور عن سابق تصور وتصميم، وهنا تكمن القضية.