Site icon IMLebanon

الحجار لـ”السياسة”: الاستحقاق الرئاسي رهينة إيران

mohamad-el-hajjar-1

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار لـ”السياسة”, إن مواقف الأطراف المعرقلة والمعطلة ما زالت على حالها, وبالتالي لا يأمل خيراً من تأجيل انتخاب رئيس للجمهورية إلى الرابع والعشرين من الحالي, في ظل إصرار الفريق المعطل على المواقف نفسها التي أصبحت بلا أفق.

وأضاف: “نحن مصرون على انتخاب رئيس جديد للجمهورية, وقد نبهنا رئيس مجلس النواب نبيه بري من مغبة هذا التعطيل الذي يريده “حزب الله”, ربطاً بما يجري في المنطقة, وأخذه رئاسة الجمهورية رهينة, لأنه حتى الآن لم يصدر بعد قرار إيراني واضح بتنفيذ هذا الاستحقاق, الأمر الذي سيقود إلى تعميم الفراغ على كافة المستويات”.

واكد ان الشغور في موقع الرئاسة الأولى سيؤدي إلى عدم إجراء الانتخابات النيابية بغياب رئيس الجمهورية, وبالتالي سينسحب هذا التعطيل على مجلس النواب وعلى مستوى السلطة التنفيذية, ما يعني العودة إلى المؤتمر التأسيسي الذي طالب به “حزب الله” وتحدثت عنه الصحف الإيرانية.

أما على الصعيد الأمني, قال الحجار: “حتى الآن هناك قرار دولي إقليمي بتجنيب الساحة المحلية أي خضات أمنية”, لافتاً إلى أن وزراء “14 آذار” يقومون بواجباتهم على أفضل ما يكون في توفير الدعم المطلوب للقوى الأمنية في حربها ضد الإرهاب.