IMLebanon

السنيورة: دعوات انتخاب رئيس من الشعب تعني تغيير النظام السياسي

Fouad-el-Sanioura-1

 

اعتبر رئيس كتلة “المستقبل” النيابية فؤاد السنيورة أنّ الطروحات السياسية التي أثارها البعض والداعية عمليا إلى صرف النظر عن انتخاب رئيس للجمهورية والالتهاء بدعوات الى انتخاب رئيس الجمهورية من الشعب على مرحلتين، تعني في المحصلة تغيير النظام السياسي اللبناني الذي دفع اللبنانيون من أجل إنضاجه أثماناً فادحة وصولاً إلى ما تحقق في اتفاق الطائف.

كلام السنيورة جاء خلال رعايته حفل إفطار، حيث لفت الى أنّ أي تفكيرٍ بالتغيير والتعديل في النظام السياسي بشكل ارتجالي ومتسرع، من شأنه تعقيد الأمور أكثر من وَضْعها على طريق الحل. وقال: “إنّ التعديلات المقترحة بحاجة الى التروي والتفكير المدروس والحوار المعمق والبت بشأنها يجب ان يكون مبنياً على قناعات عامة وليس على طروحاتٍ وطموحاتٍ فردية”.

ورأى السنيورة أنّ الحكمة تقتضي في هذه المرحلة المحاط بها لبنان بحرائق وأزمات المنطقة العمل على إنقاذه وإبعاده عن الشرور، وليس دفعه باتجاه المطبات والمآزق السياسية والأمنية، داعيًا من صيدا الى المسارعة في وقف الانزلاق الى مشكلات المنطقة.

واعتبر أنّ الخروج من هذا المأزق الكبير يكون بوقف تعطيل نصاب جلسات انتخاب رئيس الجمهورية والمبادرة إلى القبول بانتخاب رئيس جديد توافقي ووفاقي، تتوفر فيه الصفات القيادية والقدرة على توحيد البلاد وجمع مكوناتها والدفاع عن استقلال وسيادة لبنان والسهر على تطبيق واحترام دستوره وحماية مؤسساته.