IMLebanon

توصية عاجلة للحكومة بضرورة إنسحاب “حزب الله” من سوريا

conseil-des-ministres-Salam

كشف مصدر أمني مطلع لصحيفة “الوطن السعودية” عن أنّ الأجهزة الأمنية رفعت توصية عاجلة إلى الحكومة لإرغام “حزب الله” على الانسحاب من سوريا والالتزام بإعلان بعبدا وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

ولفت الى أنّ هناك توصية داخلية رفعت من قيادات أمنية لرئيس الحكومة تمام سلام لحضّ الحزب على الانسحاب عاجلاً من سوريا، في ظلّ وجود مستندات تؤكد أنّ الوضع قد يتطور ويصل الى مرحلة قد تهدد البلاد بأسرها إذا استمرّ هذا التدخل.

وأشار المصدر الامني الى أنّ الأجهزة الأمنية أجهضت الخميس مخططاً لعمل إرهابي جديد، حيث أبطل مفعول قنبلة يدوية كانت موضوعة تحت جسر الخناق في طرابلس.

ولفتت مصادر أمنية الى أنّ الهدوء الذي يسود منذ أيام، ليس بسبب عدول التنظيمات الإرهابية عن تنفيذ عمليات مخطّط لها في لبنان، إلّا أنّها، وبحسب المعلومات، تعيد النظر في سُبل تحرّكها وحماية أفرادها وأماكن الدعم اللوجستي، بهدف جعلها أكثر أماناً من تحرّكات الأجهزة الأمنية التي وجَّهت لهذه التنظيمات ضربةً قوية من خلال كشفِ خليّة “دو روي” ومنسّق العمل بين خلايا داعش المنذر الحسن، ما أدّى إلى وضع كلّ العمليات التي كان مخطّطاً لها على محكّ الفشل بالنسبة للإرهابيين الذين قرّروا، على ما يبدو، التراجع تكتيكيّاً تمهيداً لهجوم يتوقّع الأمنيّون أن يكون أقوى وأوسع ممّا حصل.