IMLebanon

أبو خاطر لـ”السياسة”: من هم أحرار السنة طالما أن أهل السنة لا يعترفون بهم؟

tony-abou-khater-2

 

وصف عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب طوني أبو خاطر البيان الأخير لـ”لواء احرار السنة بعلبك” بأنه “جزء من عملية استخباراتية يجري بها التحضير للمرحلة المقبلة ضد لبنان بعد أن نجحت الحكومة والأجهزة الأمنية في إحباط المخططات الإرهابية”.

وأعرب في تصريح لـ“السياسة” عن خشيته من تنامي عنصر الخوف لدى جميع الأهالي في لبنان، وفي مقدمهم المسيحيون، لأنهم من وجهة نظر الإرهابيين الحلقة الأضعف، مؤكداً أن البقاعيين، مسيحيين ومسلمين، كما كل اللبنانيين متشبثون بالعيش المشترك أكثر من أي وقت مضى، لكنه في الوقت ذاته لم يخفِ توجسه مما يجري في المنطقة وارتداداته السلبية على لبنان، سائلاً: “من هم أحرار السنة طالما أن أهل السنة لا يعترفون بهم؟”.

وقال: “إن المسيحيين موجودون في هذه المنطقة قبل الإسلام، وعندما جاء الإسلام كان همه الأكبر الحفاظ عليهم والإبقاء على التنوع الثقافي والديني القائم”.

وفي تعليقه على مبادرة رئيس “تكتل التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون، قال أبو خاطر: “إن المبادرة ولدت ميتة، وهي أشبه بصوت صارخ في برية قفر، لأنها جاءت في الوقت غير المناسب، فالجنرال يحب النقاش والمناظرات التلفزيونية وما زال يبحث عن جنس الملائكة”.