IMLebanon

الطفيلي لعناصر “حزب الله”: أنتم فقط موتى في سبيل الشيطان وتخدمون إسرائيل

sobhi-el-toufayli

 

أكد الأمين العام السابق لـ”حزب الله” الشيخ صبحي الطفيلي أنّ اختباء “حزب الله” خلف الشيعة والدفاع عن مقام السيدة زينب هو فقط من اجل الدفاع عن النظام السوري، وقول الحزب إنّ هناك خطراً من “جبهة النصرة” والسلفيين غير مقنع وغير صحيح.

الطفيلي، وفي حديث عبر “صوت لبنان ـ 100.5″، علّق على دعوة اللبنانيين للقتال في سوريا وليس على الأراضي اللبنانية، بالقول إنّ هذا يشكل دعوة صريحة وواضحة لقصف وضرب لبنان، والدليل هو الصواريخ التي سقطت على الضاحية والتي تسقط في البقاع، مصرّحا بأنّ المستفيد الأول من قتال الحزب هو اسرائيل.

وكشف بأنّ الحزب تلقى أوامر واضحة من طهران بوجوب الدفاع عن النظام السوري، وسأل: “لماذا لا ترسل ايران جنودها للقتال في سوريا، بينما يرسلون شباب لبنان”؟ واأضاف: “لضحايا التي تسقط تكشف عن حجم الكارثة التي تورطنا فيها”

وخاطب الطفيلي كل شيعي بالقول: “أنت في القصير ليس لقتال الأميركي، لأن الأميركي يدعم حتى اليوم بشار الأسد ويمنع عن المعارضة أيَ دعم”.

وتوجه في حديث آخر عبر صحيفة “المستقبل” إلى عناصر “حزب الله” بالقول: “أيّها الشباب الذين تذهبون وتقاتلون في سوريا، هذه حرب أنتم وقودها، بل أنتم فقط موتى في سبيل الشيطان وتخدمون العدو الإسرائيلي”.