IMLebanon

“داعش” تتحضّر لعمليات إنتحارية في لبنان

da3esh-1

مع إرتفاع منسوب “الخوف” من عمليات “داعشية” قد تطال المناطق اللبنانية بعد التهديد الذي أطلقه ما يسمى “لواء أحرار السنّة ـ بعلبك”، وفي ظل الحذر في التعاطي مع هذه التهديدات وأخذ الإحتياطات اللازمة بما بات يعرف “بالأمن الإستباقي”، حصلت “المركزية” من مصادر أمنية على برقيتين ممهورتين بتوقيع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص عن توفّر معلومات لقوى الأمن الداخلي أنّ عناصر من تنظيم “داعش” يتحضّرون للقيام بعمليات إنتحارية ضدّ مناطق مسيحية وشيعية في البقاع الشمالي على مقربة من بلدة عرسال.

وتضمّنت البرقية الثانية أنّ عناصر “داعش” ينتمون إلى جنسيات سعودية وعراقية ويتواجدون حالياً بين بلدتي عرسال والشمال اللبناني، وسينتقلون إلى مخيم عين الحلوة في أقرب فرصة سانحة بواسطة هويات فلسطينية مزورة تهدف للإنطلاق من المخيم المذكور لتنفيذ عمليات أمنية في مختلف المناطق اللبنانية. والأشخاص بحسب البرقية هم 5 سعوديين وعراقي تتراوح أعمارهم بين 28 و40 عاماً، وفي حوزتهم هويات فلسطينية مزوّرة.

وطلب في البرقيتين التنسيق بين الجيش والقوى الأمنية لإتخاذ التدابير والغجراءات الامنية المطلوبة لحفظ الأمن والإستقرار والعمل على تعقب هؤلاء وإعتقالهم.