IMLebanon

هيئة التنسيق النقابية تعود الى الشارع مجددا… غريب: لن نتراجع عن مطالبنا قيد أنملة ولن نتنازل عن حقنا إلا للفقراء

hanna-gharib

أوضح رئيس هيئة التنسيق النقابية حنا غريب إلتزام الهيئة بما تعهدت به اتجاه قواعدها في الدفاع عن سلسلة الرتب والرواتب، وعدم القبول بالتعاقد الوظيفي وبسلسلة ممسوسة.

غريب، وفي مؤتمر صحافي، قال: “تحركنا سيبقى في موقعه المستقلّ، ونرجو عدم زجّنا في أتون الأزمة السياسية، لأنّ عدم مشاركة النواب في الجلسات النيابية ليست من مسؤوليتنا ولا من مسؤولية الأهالي ولا الطلاب ولا الموظفين الذين هم جميعًا من يدفع الثمن من دون أن يكون لهم لا ناقة ولا جمل”.

وأضاف: “حجة الفراغ والشلل هي من صنع السياسيين وهم من يتحمل المسؤولية الكاملة عن مقاطعة التصحيح والإضرابات العامة اتجاه اللبنانيين بعد 3 سنوات من عدم التحرك. كم من إتفاقات عقدناها معهم ويعودون عنها، فنحن نريد تنفيذها ولا نريد العودة الى الوراء”.

وسأل غريب: “هل سبق لمشروع قانون قدّم الى الهيئة العامة في المجلس النيابي، وحصل به كما حصل مع إقرار السلسلة”؟ لافتًا الى أنّهم يتحجّجون بالأمن الإجتماعي لضرب السلسلة. وقال: “تحركنا وحّد اللبنانيين خلف الحقوق المعيشية، فنحن أكثر من طالب بفرض الدستور والقوانين”.

ولفت الى أنّ واجب دفع الرواتب والأجور للموظفين خط أحمر، محذرًا من عدم دفعها في أوانها وتحت أي ظرف. وإذ دعا الجميع الى تحمّل المسؤولية، رفض غريب أخذ الهيئة والموظفين كرهائن في الفراغ والشلل الدستوري. وناشدهم القيام بواجبهم وإقرار السلسلة بنسبة واحدة لجميع القطاعات وعلى أساس الراتب.

وأكّد التمسّك بهذا الحق وعدم الإستعداد بالتنازل عنه قيد أنملة إلا للفقراء، ودعا الموظفين والأهالي الى رفض الظلم عن الجميع، لأنّه آن الأوان لإعطكاء كل ذي حق حقه.

وختم غريب بالتشدّد على عدم التصحيح حتى إقرار السلسلة، وتنفيذ الإضراب الشامل في الإدارات العامة كافة الأربعاء، وتنفيذ إعتصام مركزي لمدة 24 ساعة بدءًا من الساعة 11 قبل ظهر الأربعاء من أمام وزارة التربية وإعلانه مفتوحًا حتى إقرار السلسلة.

بدوره، دعا رئيس نقابة موظفي الإدارة العامة محمود حيدر الى إقرار سلسلة تنصف الموظفين، واعدًا بإستكمال التحرك، ومطالبًا المسؤولين بوضع مشاكلهم جانبًا.

وأشار الى أنّ وفدًا سيتوجه الى علي برو الموظف المضرب عن الطعام في وسط بيروت عند الرابعة عصرًا، للتمني عليه التوقف عن إضرابه والمشاركة في التحركات المحقة.