IMLebanon

وهاب: لبنان لا يحتمل انتخابات نيابية في ظل الفراغ الرئاسي

wiam-wahab-new

 

دعا رئيس التوحيد العربي وئام وهاب الكتل النيابية الى النزول الى المجلس لتسيير أمور الشعب، لافتا الى أن لبنان لا يتحمل تنظيم الانتخابات النيابية في ظل الفراغ الرئاسي والقرار السياسي بتنظيمها ليس بيد وزارة الداخلية.

وهاب، وفي حديث لـ”ال.بي.سي” ضمن برنامج “نهاركن سعيد”، تطرق الى الملف اللاجئين السوريين في لبنان، وقال: “هناك مليون ونصف سوري في لبنان، ولا يوجد مخيمات كثيرة، وإن وجدت ليس بحجمٍ كبير فاللاجئين منتشرين في كل مناطق لبنان”، مؤكدا أن البلاد لا تحمل هذا الحجم من اللاجئين وكان يجب توزيعهم على الدول المجاورة أيضا.

ورأى أن رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون لم يخرج من السباق الرئاسي ولا يزال متقدماً ولا أحد يخطئ في الحسابات، معتبرا أن مبادرته ألغت الخوف المسيحي من الغلبة الإسلامية، لافتا الى أن الفرق بينه وبين ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع هو أن عون مشروع رئيس وليس مشرحاً أما جعجع فمشروع مرشح وليس رئيساً.

وأكد وهاب على دعم “حزب الله” لعون كمرشح للرئاسة، وكلام الامين العام لحوب الله السيد حسن نصرالله، مشيرا الى أن المقاومة تمارس حقها المشروع في كل المنطقة، بالاضافة الى أن الحزب هو جزء من محاربة الارهاب في سوريا.