Site icon IMLebanon

سليمان: لوضع حد للواقع الهش بانتخاب رئيس للجمهورية

 

أكد الرئيس ميشال سليمان وفق ما نقل زواره عنه ان الاولوية التي لا تتقدم عليها اي اولوية اخرى هي انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لأن الواقع الدستوري والسياسي والامني الهش في لبنان يجب ان يوضع حد له بالاسراع في انتخاب رئيس.

وكان سليمان عقد الأربعاء سلسلة لقاءات في دارته في اليرزة تناولت الاوضاع العامة وشؤونا وزارية واقتصادية ومصرفية كما تابع آخر المستجدات الراهنة.

وعرض سليمان الاوضاع العامة في البلاد والوضع الامني بشكل خاص وحاجات المؤسسة العسكرية مع وزير الدفاع سمير مقبل الذي أكد ان كل عمله منصب لتأمين المستلزمات الاساسية للجيش اللبناني.

وشؤون وزارة الصحة تناولها مع الوزير وائل ابو فاعور، موضحا ان زيارته للرئيس في اطار التشاور الدائم والمستمر الذي يحرص عليه النائب وليد جنبلاط معه. وتطرق ابو فاعور الى الحملات على سليمان، وقال: “انه أكبر من هذه الصغائر التي تحاك وترد على لسان البعض، ومن ينتقده عليه ان يتذكر أين كان في نهر البارد وأين كان هو”.

وبحث سليمان مع وزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة ولا سيما التطورات السورية والعراقية وانعكاسها على لبنان. كما جرى التطرق الى الاستحقاقات الدستورية اضافة الى تفعيل العمل الوزاري.

وتطرق سليمان الى الأوضاع العامة ولا سيما شؤون وزارة شؤون المهجرين مع وزيرة أليس شبطيني، مؤكدة انها تستمد من الرئيس الحكمة وسعة الأفق في مقاربة الحلول.باسيل

واطلع سليمان من رئيس جمعية المصارف فرنسوا باسيل على الوضع المصرفي الراهن ونشاطات جمعية المصارف ولا سيما في ظل الاوضاع التي تشهدها البلاد، الذي قال: “استمعت الى تطلعاته بعد ان ارتاح من العناء الكبير الا انه انتقل الى عناء أكبر لأن جيل الشباب يتطلع الى ما سيقوم به وأي طريق سيرسمه لهم للنهوض بالبلد”، متمنيا ان يعود السياسيون الى ضميرهم ويتخذون المواقف التي من شانها اعادة تحريك كل المؤسسات وفي طليعتها رئاسة الجمهورية وان تكون اولوية ممجلس النواب الالتئام لانتخاب رئيس جديد.

واستقبل النائب السابق صلاح الحركة مع وفد، كما استقبل سمير لحود.