Site icon IMLebanon

هيئة التنسيق تحذّر من الإستلشاء والتعنّت… محفوض: لا تصحيح ولا عام دراسي في أيلول من دون السلسلة

 

أوضح رئيس نقابة المعلمين في المدارس الخاصة نعمه محفوض أنّه ومن دون جلسة نيابية وإقرار سلسلة الرتب والرواتب لا حلّ لموضوع التصحيح، ولا عام دراسي في أيلول، وتحمّلوا المجهول الذي تأخذون البلد اليه.

محفوض، وخلال اعتصام هيئة التنسيق النقابية من وزارة التربية، أكّد أنّ حق الطلاب والأهالي عند الدولة وحق الأساتذة عند الدولة أيضًا، ولا يحاول أحد وضع الهيئة في مواجهة مع نفسها، مشدّدًا على أنّ الدولة هي المسؤولة عن أخذ الجميع من أساتذة وموظفين وطلاب وأهالي “رهائن”.

وأضاف: “لسنا مسؤولين عن العجز المالي للدولة وعن شلّ المؤسسات وعن هدر الوقت، فلم نعد نحتمل، والطلاب ينتظرون شهاداتهم لتقرير مصيرهم ومستقبلهم”. وسأل النواب: “ألا تخجلون من التمديد لأنفسكم مرّة أخرى، وأنتم لا تستطيعون حلّ أبسط الأشياء”؟

وكانت ألقيت كلمات عدّة أكّدت على أنّ المسؤولين يضربون الرقم القياسي بالإستلشاء بحقوق الأساتذة وبالتعنت. ولفتت الى الإستمرار بمقاطعة التصحيح والإضراب كل يوم أربعاء.

وذكّر المعتصمون وزير التربية الياس بو صعب عندما قال أنّ المشكلة “سياسية”، وأوضحوا أنّ هدفهم اليوم هو سلسلة الرتب والرواتب، وأنّ الهيئة تسعى بالدرجة الأولى لإقرارها نظرًا لأنّ المستفيدين منها يمثلون المجتمع اللبناني، ودعت الدولة الى إعادة تصويب البوصلة وإقرار السلسلة بأسرع وقت.