Site icon IMLebanon

فتفت: تحرّك “حزب الله” بقاعًا رسالة استقواء لتفعيل عمل السلاح في السياسة

كشف عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت لـ”السياسة” انه عرض مع رئيس الحكومة تمام سلام موضوع العراضة المسلحة التي قام بها “حزب الله” في البقاع الشمالي، متسائلاً عن موقف الجيش اللبناني والقوى الأمنية من هكذا عراضات في منطقة تخضع لسلطة الدولة العسكرية.

واعتبر فتفت أن ما قام به “حزب الله” رسالة استقواء إلى الداخل اللبناني لتفعيل عمل السلاح في اللعبة السياسية الداخلية، مشيراً إلى ضرورة أن تكون هناك جرأة وتوازن في التعاطي مع المواطنين، إذ لا يعقل أن تكون هناك عراضات مسلحة في البقاع، وفي المقابل يجري اعتقال من يحمل بندقية في طرابلس للدفاع عن نفسه، في ظل غياب الدولة ويتم وصفه بأنه إرهابي.

وأضاف، ان تيار “المستقبل” على تواصل دائم مع حركة “أمل” و كل القوى السياسية غير الإلغائية ومستعد لإقامة حوار جدي مع أي فريق من أجل مصلحة البلد والناس في هذه المرحلة الحساسة جداً، مشيراً الى ان الأولوية تبقى لانتخابات رئاسة الجمهورية قبل الاستحقاق النيابي، وان التمديد للمجلس النيابي أمر سيئ ولا يطمئن لا الناس ولا الاقتصاد ويعني أننا مكانك راوح.

وعن طرح عون، اعتبر فتفت ان من يطرح مشروعات همايونية لا يمكن أن يكون وفاقياً، خاصة انه لم يقم بأي جهد للتوافق مع مسيحيي 14 آذار.