IMLebanon

القاهرة تحضّ دولاً أوروبية على رفع حظر السفر

سياحة-في-مصر

بعد ألمانيا التي رفعت حظر السفر إلى شرم الشيخ، تتجه السلطات الإيطالية إلى إجراء تعديل وشيك على تحذيرات السفر إلى المنطقة. وأبدى وزير السياحة المصري هشام زعزوع تفاؤله إزاء إقدام السلطات الألمانية على رفع الحظر، واصفاً القرار بـ «خطوة في الطريق الصحيح لاستعادة الحركة السياحية الوافدة»، داعياً الدول الأوروبية إلى أن «تحذو حذو ألمانيا في ضوء الاستقرار الأمني والسياسي».

وتتحرك الحكومة المصرية بخطى سريعة لرفع تحذيرات السفر التي أطلقها عدد من الدول الأوروبية إلى جنوب سيناء قبل خمسة أشهر. وبدأت الترويج لجذب مزيد من السياح الإيطاليين إلى مصر، وذلك في إطار التنسيق المتواصل بين وزارتي السياحة والخارجية وبعد اللقاءات الكثيفة بين زعزوع والسفير الألماني في القاهرة.
وأعلنت وزارة السياحة أمس، تأكيد السفارة الإيطالية في القاهرة أن «السلطات الإيطالية في صدد إجراء تعديل وشيك على تحذيرات السفر إلى منطقة شرم الشيخ وجنوب سيناء». وتأتي هذه القرارات تتويجاً لجهود وزارتي الخارجية والسياحة في إظهار الصورة الحقيقة للمقصد السياحي المصري، واستضافة مصر الوفود والأحداث السياحية الإيطالية التي تعكس أمن المقاصد السياحية وأمانها، وفي ضوء الاجتماعات الكثيفة والاتصالات القائمة بين وزير السياحة والسفير الإيطالي في القاهرة ماوريتيسو مساري.

واعتبر وزير السياحة المصري أن إيطاليا «أهم الأسواق السياحية لمصر وتحتل المرتبة الرابعة لجهة عدد السياح، وهي الدولة التي حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004». وأشار إلى أن عدد السياح الإيطاليين «بلغ 504110 عام 2013، وسجلوا 4708426 ليلة سياحية». وقال: «إننا نتطلع إلى دعم القطاع السياحي الإيطالي لمصر كمقصد سياحي»، مؤكداً أن «لا بديل من مصر التي تتميّز بأنماط سياحة يفتش عنها السائح الإيطالي، خصوصاً السياحة الشاطئية والخضراء». ورأى أن شركات السياحة الإيطالية هي «سفراء السياحة المصرية في إيطاليا»، داعياً السلطات فيها إلى «رفع تحذيرات السفر».