Site icon IMLebanon

سلهب: لا حل للفراغ الرئاسي قريبا

Salim-Salhab

 

لفت عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب سليم سلهب الى عدم وجود حوارات في موضوع انتخابات رئاسة الجمهورية بين جميع الفئات السياسية والمجتمع اللبناني، معتبرا ان الحوار مستمر بين “التيار الوطني” وتيار “المستقبل” بخصوص جملة من القضايا والمواضيع ماعدا رئاسة الجمهورية. ورأى ان ليس في الأفق اي حل للفراغ الدستوري في رئاسة الجمهورية.

سلهب، وفي تصريح لصحيفة “الأنباء”، أكد ان العماد ميشال عون سعى ليكون مرشحا توافقيا بين قوى 8 و14 آذار، معتبرا ان التوافق لم يتم بعد، خصوصا بالنسبة لتيار “المستقبل”، مؤكدا رفض “التيار الوطني الحر” التمديد لمجلس النواب.

وأشار الى ان بعض السياسيين يعملون على التمديد لمجلس النواب، ورأى ان الخلاف قائم على مهلة التمديد اكثر ما هي على مبدأ التمديد.

أمل ان تحل المشكلة قبل 20 آب للتمكن من اجراء الانتخابات النيابية، مشيرا الى ان مشكلة الشغور في سدة رئاسة الجمهورية اقل نسبيا من مشكلة الانتخابات النيابية، لعدم وجود تاريخ محدد لإنهاء الانتخابات، مؤكدا ضرورة اجراء الانتخابات النيابية وعدم انتظار الانتخابات الرئاسية كي لا يحصل شغور في المجلس النيابي فعندها نصل الى الفراغ التام ولا يمكننا ان نفعل شيئا.